تمكين الشباب ومبادرات مجتمعية

لمحة عامة

في عام 2006، عملت الجمعية على تفعيل دور الشباب في العمل الخيري والإنساني إيماناً بدورهم وبقدراتهم، فتمّ تأسيس لجنة العمل الطوعي التي شملت نشاطاتها مبادرات مجتمعية شبابيّة تُعنى بالتعليم والتنمية والتربية والدعم النفسي والاجتماعي والعمل الإغاثي وجلسات التوعية لمعالجة التدخين ونظافة المدينة وغيرها من المبادرات الشبابية المجتمعية فمثلاً:

  • حملات توعوية عن أهمية الإقلاع عن التدخين حيث تم الخروج بمسيرة هادفة في مدينة حمص لمحاربة التدخين في المجتمع، واستجابةً للحملات المتكررة إصدار مرسوم رئاسي ينص على منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة.
  • مبادرة “إفطار صائم” التي تهدف إلى مساعدة العائلات الأشد ضعفاً بالمعونات الغذائية في شهر رمضان.
  • مبادرة “خيمة رمضان” التي كانت تقام منذ عام 2008 تتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية وترفيهية تسلط الضوء على بعض المشاكل المجتمعية وتحديات العصر، وطرح الحلول المناسبة لها بمشاركة مختصين وخبراء.

مع بداية الأزمة السورية تدخلت لجنة العمل الطوعي عند عملية النزوح لتهتمّ بالأطفال في مراكز الإيواء عبر أنشطة تعليمية ودعم نفسي. حالياً تقوم اللجنة بتنظيم وتوجيه الطاقات الطوعية للشباب وتمكينهم من خلال أعمال خيرية ذات طابع اجتماعي وثقافي وعلمي وحضاري، وتشرف على مشاريع أهمها: غراس وسند، ومبادرات شبابية: كاقرأ كتابي، مفاضلتي أسهل، منصة 15MIN، مبادرات رمضان، تنظيف الحدائق، بيت الله هو الأغلى، كما تشرف على فرق المتطوّع اليافع والمستقبل.

احصائيات

0
عملية جراحية ضمن مشاريع الجمعية الصحية
0
مساعدة من صندوق البرّ للصحة خلال عام 2017
0
مريض شهرياً متوسط المستفيدين من خدمات العيادات التخصصية
0
%
خدمات علاجية مجانية في مستشفى البرّ تقدم للمرضى عبر بطاقات صحية تصدر عن الجمعية

مشاريعنا